منتدى الاحرار
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا وسهلا بك زائرنا في منتدى الاحرا ر

نتشرف ان تكون احد افراد اسرة المنتدى

والتسجيل معنا في المنتدى
منتدى الاحرار
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا وسهلا بك زائرنا في منتدى الاحرا ر

نتشرف ان تكون احد افراد اسرة المنتدى

والتسجيل معنا في المنتدى
منتدى الاحرار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الاحرار

اهلا وسهلا بك يا زائر في منتدى الاحرار
 
الرئيسيةلـمـشـاركـات الـجـديـدةمركز رفع الصورارجو من الاخ  عمار طباعة الخطبة Emptyأحدث الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بجميع اعضاء وزوار منتدى الاحرار نتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات معنا ....... ادارة المنتدى
رسالة الى زوارنا الكرام إخواني زوار منتدى الاحرار الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....وبعد ... يوجد قسم افتتح من أجل أن تتواصلون معنا ويطيب لنا أن تسجلوا لنا انطباعاتكم ومرئياتكم عن المنتدى في هذه الصفحة وماذا يجب علينا تجاهكم وتجاه الأعزاء الأعضاء والأصدقاء معنا في المنتدى وما تودون رؤيته في منتدانا ونتمنى منكم تسجيل ملاحظاتكم أو ماترغبون في إضافته أو الاهتمام بها أو طرح فكرة معينة تريدون تحقيقها طبعاً الكتابة هنا لاتحتاج لتسجيل عضوية , فقط اذكرلنا اسمك الصريح , أو الاسم المستعار لتسجيل كلمة تفضلوا هـــنـــــا  

 

 ارجو من الاخ عمار طباعة الخطبة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو مصعب
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ابو مصعب


عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 16/09/2010

ارجو من الاخ  عمار طباعة الخطبة Empty
مُساهمةموضوع: ارجو من الاخ عمار طباعة الخطبة   ارجو من الاخ  عمار طباعة الخطبة I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 04, 2011 6:49 am

..
وفي الصحيح (( أن القرآن يأتي صاحبه يوم القيامة في صورة شاب شاحب اللون ، فيقول : من أنت ؟ فيقول : أنا القرآن .. أنا القرآن ..
أنا الذي أسهرت ليلك ..
وأظمأت نهارك ))..
وفي حديث البراء (( أن العبد المؤمن في قبره يأتيه رجل حسن الوجه طيب الريح طيب الشمائل ..
فيقول : من أنت فوجهك لا ياتي إلا بالخير !..
فيقول : أبشر بالذي يسرك .. أبشر بالذي يسرك .. أنا عملك الصالح ..
أما العبد الفاجر فيأتيه رجل قبيح الوجه قبيح الرائحة ..
فيقول : من أنت فوجهك لا يأتي إلا بالشر ..
فيقول : أبشر بالذي يسؤوك أنا عملك السيء ))..
فالأعمال تجسم وتوزن في الميزان ..
وجاءت أدلة تبين أن الذي يوزن صاحب العمل أيضاً كما ذكرنا من خبر ابن مسعود رضي الله عنه وأرضاه ..
قال ابن عثيمين رحمه الله :
والجمع بين هذه النصوص بأن الجميع يوزن ..
وأن الوزن حقيقة بالصحائف ..
وحيث أنها تخف وتثقل بحسب الأعمال المكتوبة ..
فصار الوزن كأنه للأعمال ..
وأما صاحب العمل ..
فالمراد به قدره وحرمته وهذا جمع حسن والله أعلم ..
قال شارح الطحاوية : فثبت وزن الأعمال والعامل ، وصحائف الأعمال ..
وثبت أن الميزان له كفتان والله تعالى أعلم بما وراء ذلك من الكيفيات ..
فعلينا عباد الله الإيمان بالغيب كما أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم من غير زيادة ولا نقصان ..
قال الله : ? فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ ، فَلَنَقُصَّنَّ عَلَيْهِم بِعِلْمٍ وَمَا كُنَّا غَآئِبِينَ ، وَالْوَزْنُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ، وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَـئِكَ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُم بِمَا كَانُواْ بِآيَاتِنَا يِظْلِمُونَ ? ..
اعلم بارك الله فيك ..
أن الناس عند الميزان على ثلاثة أحوال ..
منهم من ..
رجحت حسناته على سيئاته مثقال حبة فيدخل الجنة ..
ومنهم من ..
رجحت سيئاته على حسناته مثقال حبة فيدخل النار ..
ومنهم من ..
تستوي حسناته وسيئاته فأولئك أصحاب الأعراف وفيها نظر وأقوال وخلاف ..
أما الكفار ..
فكفرهم أحبط أعمالهم فيدخلون النار من غير حساب ولا ميزان ..
وقيل أن حسناتهم توزن فتخفف عنهم العذاب في النار ..
أما الجنة فمحرمة عليهم كما قال القهار : ? إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ? ..
وهناك عباد الله ..
من يدخلون الجنة بلا حساب ولا ميزان ..
وهناك عباد الله ..
من يدخلون الجنة بلا حساب ولا ميزان ..
قال صلى الله عليه وسلم :
(( أعطيت من أمتي سبعون ألفا يدخلون الجنة بلا حساب )) ..
وفي رواية (( فاستزدت ربي، فزادني مع كل واحد سبعين ألفا )) ..
اللهم لا تحرمنا فضلك ..
قال أبو حامد رحمه الله : والسبعون ألف الذين يدخلون بلا حساب لا يرفع لهم ميزان ولا يأخذون صحفاً ..
إنما هي براءات مكتوبة إلى الجنة ..
اعلموا عباد الله ..
اعلموا عباد الله ..
ان الميزان إذا نصب للعبد فهو من أعظم الأهوال يوم القيامة ..
لأن العبد إذا نظر إلى الميزان ..
انخلع فؤاده ..
وكثرت خطوبه ..
وعظمت كروبه ..
فلا تهدأ روعة العبد حتى يرى أيثقل ميزانه أم يخف ..
فإن خف ميزانه ..
فقد سعد سعادة لا يشقى بعدها أبداً ..
وإن خف ميزانه ..
فقد خسر خسراناً مبيناً ولقي من العذاب أمراً عظيماً ..
وتسأل عائشة رضي الله عنها تقول : يا رسول الله أيعرف الناس أهليهم يوم القيامة ؟!..
أيعرف الناس أهليهم يوم القيامة ؟!..
قال : (( نعم .. إلا في ثلاثة مواضع .. إلا في ثلاثة مواضع ..
إذا تطايرت الصحف ..
وإذا نصبت الموازين ..
وإذا ضرب الصراط على جهنم ))..
نعم عباد الله ..
إن العباد إذا قدموا إلى الميزان ..
عظمت كروبهم ..
حين أظهرت لهم قبائحهم وعيوبهم ..
ووزنت أوزارهم وذنوبهم ..
وضاقت حيلهم ..
وتغيرت أحوالهم ..
الأماني هناك ..
يتمنى كل واحد حين ذاك أن لو يزداد في رصيد الحسنات ولو حسنة واحدة علها تكون سبباً في نجاته من البليات ..
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ? حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ ، لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ ، فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ ، فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ،وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ ، تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ ، أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ، قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْماً ضَالِّينَ ، رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ ، قَالَ اخْسَؤُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ ? ..
اللهم بيض وجوهنا ..
وثقل موازيننا ..
وزحزحنا عن النار ..
وأدخلنا الجنة يا عزيز يا غفار ..

أوصيكم ونفسي بتقوى الله ..
واعلموا ..
أن الحياة الحقيقية هي ..
حياة القلوب ..
وأن حياة القلوب هي ..
قصر الأمل ..
وأن قصر الأمل هو ..
الاستعداد للآخرة ..
وأن الاستعداد للآخرة ..
فعل الطاعات وترك الفواحش والمنكرات ..
اسمع معي وقل وردد ? فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ ? ..
في الصحيحين وغيرهما عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال :
قلنا : يا رسول الله ، هل نرى ربنا يوم القيامة ؟!..
قال : (( هل تضارون في رؤية الشمس والقمر إذا كانت صحواً )) ..
قلنا : لا ..
قال : (( فإنكم لا تضارون في رؤية ربكم يومئذ إلا كما تضارون في رؤيتهما )) ؛ ثم قال ؛ ينادي مناد _ في ذلك اليوم العظيم _ قال يناد مناد : ليذهب كل قوم إلى ما كانوا يعبدون ..
فيذهب أصحاب الصليب مع صليبهم ..
وأصحاب الأوثان مع أوثانهم ..
وأصحاب كل آلهة مع آلهتهم ..
حتى يبقى من كان يعبد الله ، من بر أو فاجر ..
وغبرات من أهل الكتاب ..
ثم يؤتى بجهنم تُعرض كأنها سراب ..
فيقال لليهود : ما كنتم تعبدون ؟ ..
قالوا : كنا نعبد عزير ابن الله ..
فيقال : كذبتم ، لم يكن لله صاحبة ولا ولد ، فما تريدون ؟_ من هول ذلك اليوم وشدته وحرارته _ فيقول : ماذا تريدون ؟ ..
قالوا : نريد أن تسقينا ..
فيقال : اشربوا ..فيتساقطون في جهنم ..
ثم يقال للنصارى : ما كنتم تعبدون ؟ ..
فيقولون : كنا نعبد المسيح ابن الله ..
فيقال : كذبتم ، لم يكن لله صاحبة ولا ولد ، فما تريدون ؟ ..
فيقولون : نريد أن تسقينا ..
فيقال : اشربوا ، فيتساقطون في النار ..
حتى يبقى من كان يعبد الله ، من بر أو فاجر ..
فيقال لهم : ما يحبسكم وقد ذهب الناس ؟ ..
فيقولون : فارقناهم ونحن أحوج منا إليه اليوم ، وإنا سمعنا منادياً ينادي : ليلحق كل قوم بما كانوا يعبدون ، وإنما ننتظر ربنا ..
قال : فيأتيهم الجبار في صورة غير صورته التي رأوه فيها أول مرة ..
فيقول : أنا ربكم ..
فيقولون : أنت ربنا ..
فلا يكلمه إلا الأنبياء ..
فيقول : هل بينكم وبينه آية تعرفونه ..
فيقولون : الساق فيكشف عن ساقه ..
فيسجد له كل مؤمن ..
ويبقى من كان يسجد لله رياء وسمعة ، فيذهب كيما يسجد فيعود ظهره طبقاً واحداً _ مصداق قوله تعالى ? يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ ، خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ ، فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ ، وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ ? _ ..
ثم قال صلى الله عليه وسلم : ثم يؤتى بالجسر فيجعل بين ظهري جهنم ..
قلنا : يا رسول الله ، وما الجسر ؟ ..
قال : مدحضة مزلة _ أي تزل فيه الأقدام ولا تستقر _ ، عليه خطاطيف وكلاليب _ جمع كلوب وهي حديدة معقوفة الرأس _ ، وحسكة مفلطحة _ شوكة صلبة من حديد _ لها شوكة عقيفاء _ ملوية _ ، تكون بنجد ، يقال لها : السعدان _ نبت له شوك عظيم _ ، يمر المؤمن عليها كالطرف وكالبرق وكالريح ، وكأجاويد الخيل والركاب ..
فناج مسلم ، وناج مخدوش ، ومكدوس في نار جهنم _ على وجهه _ ..
حتى يمر آخرهم يسحب _ إلى الجنة _ سحباً ..
فما أنتم بأشد لي مناشدة في الحق قد تبين لكم من المؤمن يومئذ للجبار ..
وإذا رأوا أنهم قد نجوا ، في إخوانهم ..
يقولون : ربنا_ الناجون يقولون _ ربنا إخواننا ، كانوا يصلون معنا ، ويصومون معنا ، ويعملون معنا ..
فيقول الله تعالى : اذهبوا _ اذهبوا إلى النار _ فمن وجدتم في قلبه مثقال دينار من إيمان فأخرجوه ، ويحرم الله صورهم على النار ، فيأتونهم وبعضهم قد غاب في النار إلى قدمه ، وإلى أنصاف ساقيه ..
فيخرجون من عرفوا ، ثم يعودون ..
فيقول : اذهبوا فمن وجدتم في قلبه مثقال نصف دينار من إيمان فأخرجوه ..
فيخرجون من عرفوا ثم يعودون ..
فيقول : اذهبوا فمن وجدتم في قلبه مثقال ذرة من إيمان..
فأخرجوه ، فيخرجون من عرفوا ..
قال أبو سعيد : فإن لم تصدقوني فاقرؤوا : ? إِنَّ اللّهَ لاَ يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ وَإِن تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا وَيُؤْتِ مِن لَّدُنْهُ أَجْراً عَظِيماً ? ..
قال صلى الله عليه وسلم : (( فيشفع النبيون والملائكة والمؤمنون ..
فيقول الجبار : بقيت شفاعتي ..
فيقول الجبار : بقيت شفاعتي ..
فيقبض قبضة من النار ، فيخرج أقواماً قد امتحشوا _ أي احترقوا _ ، فليقون في نهر بأفواه الجنة يقال له : ماء الحياة ..
فينبتون في حافتيه كما تنبت الحبة في حميل السيل ، قد رأيتموها إلى جانب الصخرة ، إلى جانب الشجرة ..
فما كان إلى الشمس منها كان أخضر ..
وما كان منها إلى الظل كان أبيض ..
فيخرجون كأنهم اللؤلؤ ..
فيجعل في رقابهم الخواتيم ، فيدخلون الجنة ..
فيقول أهل الجنة : هؤلاء عتقاء الرحمن ، أدخلهم الجنة بغير عمل عملوه ، ولا خير قدموه ..
فيقال لهم : لكم ما رأيتم ومثله معه )) ..
وفي لفظ آخر للحديث : من حديث أبي هريرة قال :
(( حتى إذا فرغ الله من القضاء بين عباده ، وأراد أن يخرج من النار من أراد أن يخرج ، ممن كان يشهد أن لا إله إلا الله ، أمر الملائكة أن يخرجوهم ، فيعرفونهم بعلامة آثار السجود ، وحرم الله على النار أن تأكل من ابن آدم أثر السجود ، فيخرجونهم قد امتحشوا _ أي احترقوا _ ، فيصب عليهم ماء يقال له ماء الحياة..
، فينبتون نبات الحبة في حميل السيل ..
ويبقى رجل مقبل بوجهه على النار ..
فيقول : يا رب ، قد قشبني _ أي آذاني _ ريحها ، وأحرقني ذكاؤها _ يعني لهبها _ ، فاصرف وجهي عن النار ، فلا يزال يدعو الله ..
فيقول الله له : لعلك إن أعطيتك أن تسألني غيره ..
فيقول : لا وعزتك لا أسألك غيره ، فيصرف وجهه عن النار ..
ثم يقول بعد ذلك : يا رب قربني إلى باب الجنة ..
فيقول : أليس قد زعمت أن لا تسألني غيره ، ويلك ابن آدم ما أغدرك ، فلا يزال يدعو ..
فيقول العلي : إن أعطيتك ذلك تسألني غيره ..
فيقول : لا وعزتك لا أسألك غيره ، فيعطي الله من عهود ومواثيق أن لا يسأله غيره ، فيقربه إلى باب الجنة ، فإذا رأى ما فيها سكت ما شاء الله أن يسكت ..
ثم يقول : رب أدخلني الجنة ..
ثم يقول : أوليس قد زعمت أن لا تسألني غيره ، ويلك يا ابن آدم ما أغدرك ..
فيقول : يا رب لا تجعلني أشقى خلقك ، فلا يزال يدعو حتى يضحك الله _ وربي لن نعدم خيراً من رب يضحك _ ..
فإذا ضحك منه أذن له بالدخول فيها ..
فإذا دخل فيها قيل : تمن من كذا ، فيتمنى ..
ثم يقال له : تمن من كذا ، فيتمنى ..
حتى تنقطع به الأماني ..
فيقول الله له : هذا لك ومثله معه )) ..
قال أبو هريرة : وذلك الرجل آخر أهل الجنة دخولاً .
فاستعدوا عباد الله للقاء ربكم وأحسنوا ظنكم به ..
وأحسنوا ظنكم به فإنه عند حسن ظن العبد به ..
أحسنوا ظنكم بربكم فإنه عند حسن ظن عبده به ..
ومن حسن ظن العبد بربه ..
حسن العمل ..
ومن حسن الظن أيضاً ..
التوبة الصادقة ..
وشكر النعم ..
عباد الله اتقوا الله ..
واعلموا انكم ملاقوه ..
عباد الله اتقوا الله ..
واعلموا أنكم ملاقوه ..
وبشر المؤمنين ..
? يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً ، وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً ، هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً ، تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلَامٌ وَأَعَدَّ لَهُمْ أَجْراً كَرِيماً? ..
يناديهم في ذلك اليوم فيقول لهم : ? يا عبادي لا خوف عليكم ولا أنتم تحزنون ، الذين آمنوا بأياتنا وكانوا يتقون ? ..
? يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ، قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ ?
يا من يحار الفهم في قدرتـك ********* وتطلب النفس حمـى طاعتك
تخفي عن الكون جميل طلعتك ********* وكل ما في الكون من صنعتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمار العبيدي
مدير المنتدى
مدير المنتدى
عمار العبيدي


ارجو من الاخ  عمار طباعة الخطبة Zte30709


ارجو من الاخ  عمار طباعة الخطبة Images?q=tbn:ANd9GcTQQPxPa1JyWF7pZgL0H4yk2WmTvUSrphbpdwbNajA3H9ydmMbG


ارجو من الاخ  عمار طباعة الخطبة 134_01307213580

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3786
تاريخ التسجيل : 12/09/2010
العمر : 38
الموقع : العراق
ارجو من الاخ  عمار طباعة الخطبة 312th11

ارجو من الاخ  عمار طباعة الخطبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الاخ عمار طباعة الخطبة   ارجو من الاخ  عمار طباعة الخطبة I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 04, 2011 8:41 am

ان شاء الله اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ammaralabede.yoo7.com
 
ارجو من الاخ عمار طباعة الخطبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طلب الى الاخ عمار..................
» الــــــــــى الاخ المدير عمار العبيدي
» خترت لكم اليوم هذه الخطبة الرائعة التي اعتبرها من افضل الخطب بعنوان شواطيء البكائين
» طلب الى الاخ البهلول
» تم تغير لقب الاخ ابو اسامه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحرار  :: منتدى خطب الجمعة النصية-
انتقل الى: